مدونة خاصة بأخبار التقنية وشروحات البرامج والتطبيقات والألعاب واخبار الهواتف

الخميس، 10 فبراير 2022

QR Code هو اختصار لـ Quick Response code أو رمز الاستجابة السريعة وهو عبارة عن صورة مكونة من نقاط أو خطوط مرتبة بشكل رقمى ، ويتم استخدامها فى اختصار المعلومات الخاصة بالكثير من الأشياء الموجودة فى حياتنا اليومية ، ويختلف استخدامه من شخص لآخر وهناك من يستخدمه لتمييز منتجاته عن المنتجات الاخرى ، وهناك من يستخدمه لوضع روابط أو معلومات ليسهل عملية الوصول إليه من المستخدمين الآخرين ، وبشكل آخر يمكننا أن نقول أن QR Code هو عبارة النسخة المطورة من الباركورد (Barcode).


ماهو  QR Code ؟ وما استخداماته ؟ + كيفية انشاء كود لبياناتك

الفرق بين QR Code والـ Barcode ؟؟
* الـ QR Code يستطيع تخزين كم هائل من المعلومات والبيانات على عكس Barcode الذى يستطيع بالكاد تخزين بعض الأرقام وكمية قليلة من البيانات.
* يمكن قراءة الـ QR Code باستخدام الهاتف المحمول عن طريق بعض التطبيقات المخصصة لهذا ، أما الـ Barcode فيتم قرائتها عن طريق أجهزة تكلفتها كبيرة ولا تتوافر إلا فى المحلات التجارية.
* الـ QR Code والـ Barcode يختلفان فى الشكل تماماً حيث الأول يأخذ شكل مربع ، أما الثاىى فيأخذ شكل مستطيل عبارة عن خطوط طولية.

ماهو  QR Code ؟ وما استخداماته ؟ + كيفية انشاء كود لبياناتك

ماهى استخدامات QR Code ؟؟
الـ QR Code يستخدم فى كثير من الأشياء التى نتعامل معاها يومياً مثل المواد الغذائية والأجهزة الكهربائية والإلكترونية ويستخدم ايضاً فى الإعلانات ، وأخر تحديثاته هو ظهوره على الكروت الشخصية حيث تقوم بسحب الكود وبعدها ستجد جميع بيانات العميل تم حفظها وهو ما سنستغله للربح منه وسأوضح لك كيف.

كيفية إنشاء QR Code خاص بك ؟؟
وصلنا إلى النطقة المهمة وهو إنشاء الكود الخاص بك وأيضاً كيفية الربح منه ، ولإنشاء الكود يوجد العديد من الموقع وسأضع لك أفضلهم وبشكل مجانى تماماً.


ماهو  QR Code ؟ وما استخداماته ؟ + كيفية انشاء كود لبياناتك


يعتبر بالنسبة لى الموقع الأفضل فى إنشاء QR Code فهو موقع مميز وسهل الاستخدام ويوفر إمكانية صناعة كود QR لملف PDF أو ملف صوتي MP3 أو صورة وذلك إلى جانب الخيارات التقليدية مثل الموقع الإلكتروني أو شبكة واي فاي أو نص أو بطاقة اتصال وغيرها.

من المميزات الرائعة في الموقع أنه يتيح لك اختيار إطار Frame للكود الخاص بك وإضافة نص معين لها مثل Scan me ، وحتى تخصيص شكل كود QR بدلاً من الشكل التقليدي واختيار الألوان التي تريدها مجاناً.


DevTools360

ماهو  QR Code ؟ وما استخداماته ؟ + كيفية انشاء كود لبياناتك


موقع رائع أيضاً والجميل أنه عربى مع واجهه بسيطة جداً حيث يمكنك إضافة رابط خاص بك  ونص وايضاً رقمك الخاص ويمكنك أيضا إضافة رسالة نصية على الكود والموقع الجغرافى الخاص بك.


For QR Code

ماهو  QR Code ؟ وما استخداماته ؟ + كيفية انشاء كود لبياناتك


موقع مميز أيضاً فى إنشاء كود QR خيث يمكنك من انشاء كود لرابط موقع أو إضافة بيانات خاصة بك عليه مثل البريد الالكترونى والهاتف المحمول وأيضاً يمكنك صنع كود باى بال خاص بك لعمليات الشراء ، ويوجد أيضاً بعض المميزات مثل تغيير الاطار أو رفع شعار خاص بك ولكن هذه المميزات مدفوعة.


QR Stuff

ماهو  QR Code ؟ وما استخداماته ؟ + كيفية انشاء كود لبياناتك



موقع رائع جداً يمكنك من إضافة بياناتك أو حتى كود خاص بشبكة الواى فاى ويتيح لك أيضاً بعض المميزات مثل تغيير اللون و إضافة شعار لنشاطك التجارى فهو موقع سهل وبسيط ومميز.



جميع الحقوق محفوظة ل تكنوتوبيا ‖ TechnoTobya