مدونة خاصة بأخبار التقنية وشروحات البرامج والتطبيقات والألعاب واخبار الهواتف

الجمعة، 4 مارس 2022

 قد يصادف وانت تقلب الصور في هاتفك أو ملفات الصور الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر، أن تجد بعض الصور ذات الدقة المنخفضة ، وتتمنى لو تستطيع رفع جودة هذه الصور خصوصاً لو كانت هذه الصور جميلة لكن ينقصها الدقة العالية. 


أفضل المواقع لرفع جودة الصور اونلاين ومجاناً

في الماضى كان العمل على تحسين جودة الصورة أمر معقد بعض الشئ ويحتاج إلى وقت طويل جداً لإنجاز ذلك الشئ بشكل دقيق ، كما أنك ستحتاج إلى بعض البرامج القوية مثل الفوتوشوب للعمل في على هذا الأمر بشكل جيد وهو ما لا يجيده الكثير لان مثل هذه البرامج تحتاج إلى خبرة.


الآن الأمر أصبح مختلف تماماً ، خصوصاً بعد تطور الذكاء الصناعي بشكل كبير جداً ، حيث بمقدورك رفع الصورة التي تريد زيادة جودتها إلى موقع إلكترونى ويقوم الأخير بتحسين الدقة عشرات الأضعاف لتحصل بذلك على صورة ذات جودة عالية. 


قد يتساءل البعض لماذا أقوم بتحسين جودة الصور؟ يوجد إجابات كثيرة أهمها من وجهة نظرى هي تحسين جودة الصورالقديمة والتى تمثل ذكريات مهمة بالنسبة لنا أو لرفعها على مواقع بيع الصور وكسب بعض الأموال منها.


BigJPG


أفضل المواقع لرفع جودة الصور اونلاين ومجاناً


BigJPG هو موقع زيادة دقة الصورة اونلاين مجاناً ، حيث يقوم الموقع بتكبير الصور إلى 16 ضعف وهذا رقم كبير جداً ، والسبب أن الموقع يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقليل التشويش في الصور أثناء تكبيرها إلى عدة أضعاف.


الموقع مجانى ، لكن توجد فيه 3 خطط مدفوعة ، حيث أنك لن تستطيع تكبير الصور إلا إلى 4 أضعاف فقط للخطة المجانية ، أيضاً لن تستطيع سوى تكبير 20 صورة شهرياً فقط ، في باقى الخطط يمكنك التكبير 16 ضعف والحصول على عدد كبير من الصور لتكبيرها شهرياً ، الخدمة متوفرة كبرنامج على أجهزة الكمبيوتر أيضاً للويندوز والماك ، وأيضاً كتطبيق أندرويد.


Cutout


أفضل المواقع لرفع جودة الصور اونلاين ومجاناً

Cutout هو موقع تحسين جودة الصور مجاناً ، حيث يمنحك الموقع العديد من الأدوات الخاصة بتعديل الصور من عدة جوانب مختلفة مثل: إزالة خلفية الصورة ، تحويل الصور إلى كرتون ، حذف أي عنصر في الصورة ، قطع الوجه من الصورة ، تحريك الوجه في الصورة ، تلوين الصور ، وغيرها الكثير من الأدوات الاحترافية.


لا تحتاج للتسجيل في الموقع فقط قم برفع الصورة التي تريد تحسينها ، وسيتم معالجتها خلال عدة ثواني ، ومن ثم عرضها لك بطريقة “قبل وبعد التعديل”. النتائج مبهرة دائماً فى هذا الموقع ، لكن لا يتيح لك تنزيل الصورة بدقة عالية ، لذا يجب عليك الاشتراك في الخطط المدفوعة لتنزيلها بدقة HD.


AI Image Enhancer


أفضل المواقع لرفع جودة الصور اونلاين ومجاناً

AI Image Enhancer هو موقع زيادة جودة الصورة اونلاين مجاناً ، حيث يعتمد الموقع على الذكاء الاصطناعي لتكبير الصور بالدقة التى تريدها دون فقدان جودتها ،  تقنية الذكاء الاصطناعي في الموقع متقدمة وسريعة تساعدك على زيادة وضوح الصور الباهتة مع الحفاظ على الجودة.


أيضاً يستخدم الموقع تقنية تقليل الضوضاء ، لتخليص الصورة من الضوضاء التي التقطتها الكاميرا الرقمية ، أهم شيء أن الموقع مجانى وسهل الاستخدام ، ويمكنك مضاعفة جودة الصورة إلى أربع أضعاف في الخطة المجانية ، كما توجد خطة مدفوعة تحصل فيها على المزيد من المميزات المتقدمة ، والخدمة متوفرة كبرنامج على أجهزة الكمبيوتر أيضاً للويندوز والماك ، وأيضاً كتطبيق أندرويد.


MyHeritage


أفضل المواقع لرفع جودة الصور اونلاين ومجاناً

MyHeritage هو موقع تحسين جودة الصور مجاناً ، حيث أن الموقع يستخدم تقنية تحسين جودة الصور والوجوه على الصور القديمة جداً والحديثة بنقرة زر واحدة ، الموقع لديه شعبية كبيرة ، ويقدم الكثير من الخدمات المدفوعة والمجانية ، كما أنه يدعم اللغة العربية بشكل كامل.


كل ما عليك فعلة لتحسين جودة الصور الخاصة بك ، هى التسجيل في الموقع كخطوة أساسية ، بعد ذلك رفع الصورة التي تريد تحسين جودتها ، وخلال ثوانى قليلة سيتم عرض الصورة الخاصة بك بعد تحسينها مع إمكانية تنزيلها ، أنصح بهذا الموقع في حال كانت لديك صورة قديمة وتحتاج إلى رفع جودتها.


Fotojet


أفضل المواقع لرفع جودة الصور اونلاين ومجاناً

Fotojet هو محسن صور احترافى يقدم العديد من الأدوات المجانية والمدفوعة لمساعدتك على تحسين صورك بنقرة زر واحدة أو عبر السماح لك بالتعديل على الصورة بشكل حر ، الموقع يوفر لك مجموعة كبيرة وجيدة من الأدوات المجانية التي من شأنها مساعدتك في تحسين جودة الصور.


لا تحتاج للتسجيل في الموقع لتتمكن من استخدام جميع الأدوات والمميزات فى الموقع ، فقط قم برفع صورتك التي تريد تحسين جودتها والتعديل عليها بالطريقة التي ترى أنها مناسبة لك ، يوجد خيار التحسين التلقائى ، كما توجد مجموعة من الفلاتر ، والأدوات المختلفة.


EnhancePho


أفضل المواقع لرفع جودة الصور اونلاين ومجاناً

EnhancePho هى خدمة تحسين الصور مجاناً بنقرة زر واحدة ، حيث يمكنك أصلاح معظم مشاكل التصوير الرقمى الشائعة بسرعة كبيرة ، كل ما عليك فعله هو رفع صورتك للموقع للحصول على صورة محسنة خلال ثوانى قليلة.


يقوم الموقع بإصلاح مشاكل التصوير الرقمى ، ومن أهم هذه المشاكل هى: إصلاح الألوان الباهتة وتوازن الألوان ، إزالة الضوضاء الرقمية ، إصلاح ضعف الحدة أو التشويش ، إزالة العين الحمراء في صور الأشخاص ، وغيرها من المشاكل ، والموقع لديه تطبيق لهواتف الاندرويد والايفون.


Stickermule


أفضل المواقع لرفع جودة الصور اونلاين ومجاناً

Stickermule هو موقع تحسين جودة الصور من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي لتكبير صورك وتحسين جودة الصورة عن طريق تحسين الألوان والبكسلات ، يمكنك تكبير الصورة وتحسين جودتها حتى 8 أضعاف. 


طريقة أستخدام الموقع سهلة جداً ، حيث ستقوم برفع الصورة التى تريد تحسين جودتها إلى الموقع ومن ثم أختيار القياس ما بين 8X ، 4X،  2X ، ستتم مضاعفة عدد بكسلات الصورة لتحسين جودتها وتكبير حجمها.


VanceAI


أفضل المواقع لرفع جودة الصور اونلاين ومجاناً

Vance AI هو موقع لتحسين جودة الصور اونلاين بشكل مجانى ومدفوع ، حيث يمنحك الموقع العديد من أدوات تحسين الصور بشتى أنواعها وأشكالها ، الموقع يمتلك شهرة كبيرة في مجال تحسين جودة الصور من خلال استخدام الذكاء الاصطناعى بنقرة زر واحدة.


من أهم الأدوات التي يمتلكها الموقع هي: أداة تحسين جودة الصورة ، أداة تحسين الصور القديمة جداً ، أداة إصلاح الصور الليلية ، أداة تلوين الصور لجعلها تنبض بالحياة مرة أخرى ، أداة تحسين الوجوه ، وغيرها الكثير والكثير من الأدوات التى يمتلكها الموقع للتعديل على الصور بطريقة احترافية.


DeepImage


أفضل المواقع لرفع جودة الصور اونلاين ومجاناً

DeepImage هو موقع يحسن جودة الصورة بطرية ممتازة وبسيطة ، حيث يمكنك رفع جودة الصورة الخاصة بك خلال 30 ثانية فقط ، أما بالنسبة لقدرتك على زيادة جودة الصورة فيمكنك زيادتها بمقدار 2X إلى 4X بكل سهولة ، والحصول على جودة عالية مع تحسينات من عدة نواحى.


الموقع مجانى ، لكن يتيح لك الحصول 5 كريدت بالنسبة للحساب المجانى ، نعم ستحتاج للتسجيل في الموقع لتتمكن من الاستفادة من الخدمة بشكل مجانى لعدد محدود من الصور ، ستتمكن من تحسين 5 صور فقط بالنسبة للحساب المجانى ، لكن بمقدورك عمل مئات الحسابات المجانية للاستفادة من الخدمة بشكل دائم.



أفضل المواقع لرفع جودة الصور اونلاين ومجاناً

LetsEnhance هى خدمة لتحسين جودة الصور بشكل مجانى لكن لخمس صور فقط للأسف ، بعد ذلك يجب عليك الاشتراك في احد الخطط المدفوعة والتي تبدأ من 9 دولار للشهر مقابل الحصول على إمكانية تحسين 100 صورة. 

أما بالنسبة لأقوى خطة في الموقع وهي بقيمة 34 دولار للشهر مع إمكانية تحسين 500 صورة مع إمكانية وصول حجم الصورة الواحدة إلى 256 ميجابكسل ، رقم ضخم ، لن تحتاج هذه الخطط المدفوعة إلى في حال كنت تمتلك مشروع يعتمد على هذه التقنية الرائعة ، الخدمة رائعة والموقع يقوم بتحسين الصور بشكل ممتاز بكل صراحة.

ImgupScaler


أفضل المواقع لرفع جودة الصور اونلاين ومجاناً

Imgupscaler هو موقع تحسين جودة الصور من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي لتكبير صورك وتحسين جودة الصورة عن طريق تحسين الألوان والبكسلات ، يمكنك تكبير الصورة وتحسين جودتها ، ويقدم لك المواقع تحسين الصور سواء كان صورة أنيميشن أو صورة وجه أو صور لحيوانات فهو موقع جميل جداً.




الغرض الرئيسى لجميع هذه المواقع هو تسهيل عملية تحسين جودة الصور، كون العملية الحقيقة لتحسين جودة الصورة تحتاج إلى وقت طويل جداً لإنتاج شيء مميز ، البعض من هذه المواقع يقوم بتكبير بكسلات الصور دون فقدان جودتها ، لذا ستلاحظ أن حجم الصورة أصبح كبير جداً.

والبعض الأخر يقوم فقط بتحسين الصورة من خلال التلاعب بالإضاءة وتقليل الضوضاء وبعض الأشياء الأخرى المهمة لتحسين الصور بشكل عام.



جميع الحقوق محفوظة ل تكنوتوبيا ‖ TechnoTobya