مدونة خاصة بأخبار التقنية وشروحات البرامج والتطبيقات والألعاب واخبار الهواتف

الاثنين، 24 يناير 2022

الهواتف الذكية اصبحت شئ أساسى فى حياتنا اليومية ، وبسبب أهمية هذه الهواتف فى يومنا نحتاج لها لأطول مدة ممكنة وهذا يكون نتيجة الاستخدام الجيد لها وبالأخص لطريقة شحن الهواتف ، ومعظمنا يسئ استخدام أجهزة الشحن الخاصة بالهواتف ولا يعلم ان كانت مناسبة بالفعل لها او لا (هذا بالطبع فى حالة تلف الشاحن الرئيسى للهاتف) ، ولذلك فى هذه التدوينة سنتعرف على تطبيق سيساعدك فى التعرف على الشاحن المناسب لهاتفك لجعل بطارية الهاتف تعمل لأطول فترة ممكنة.


تطبيق Charge Meter لمعرفة نوع الشاحن المناسب لهاتفك


التطبيق هو Charge Meter هذا  التطبيق يساعدك فى الكشف عن الشاحن الذي يجعل عمر بطارية هاتفك أطول ، بالإضافة إلى معرفة أي نوع من الشواحن هو الأفضل و الملائم لمواصفات هاتفك الذكى.


تطبيق Charge Meter يعرض لك معلومات مفضلة عن كل عملية شحن ، وعرض حالة البطارية ومدى ارتفاع درجة الحرارة ويعرض لك أيضاً نوع الهاتف.


إذا كنت تقوم بشحن هاتفك عبر كابل USB عن طريق جهاز الحاسوب ، فى الغالب ستلاحظ أن عملية الشحن تكون بطيئة وتستغرق الكثير من الوقت مقارنة بمقابس الشحن الخاصة بالهاتف ، وفي نفس الوقت ستلاحظ الفرق بين منافذ الشحن هي الأخرى حسب نوع وجودة التصنيع.


تطبيق Charge Meter لمعرفة نوع الشاحن المناسب لهاتفك

تطبيق Charge Meter يسمح لك بمعرفة حالة بطارية الهاتف و المدة التى يستغرقها للحصول على شحن كامل بنسبة 100% ،  ومن خلال هذه النقطة يمكن تجربة مقابس الشحن المختلفة ومعرفة أى منها هي الأفضل لهاتفك الذكى.

تطبيق Charge Meter لمعرفة نوع الشاحن المناسب لهاتفك

في هذا المثال يمكنك معرفة الفرق بين جودة منافذ الشحن المتاحة ، حيث في حالتى قمت بتوصيل الهاتف بمقبس طاقة (1) ، والتطبيق يعرض أن قيمته تتراوح بين 1119 - 213 مللى أمبير، ثم تم توصيل الهاتف بمقبس طاقة (2) ، وقيمته كما في الصورة هي ما بين 1119- 140 مللى أمبير. بالإضافة إلى ذلك ، التطبيق يعرض أيضا المدة المستغرقة لشحن الهاتف بين مختلف مقابس الشحن.

تطبيق Charge Meter لمعرفة نوع الشاحن المناسب لهاتفك


يمكنك تحميل التطبيق من هنا :  Charge Meter 






جميع الحقوق محفوظة ل تكنوتوبيا ‖ TechnoTobya